(هُـنَــا)

والودقُ يسيلُ منْ بينِ أصابعِي ، حِبراً ، حُباً .

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، أبريل 12، 2012

إليها !

عندما أعودُ إلى أصابعي باكيةً ككلّ مرةٍ !
لأنني أتكورُ هذهِ المرةَ بعدَ سبعةٍ وعشرين عامًا متسولةً رحمًا يؤويني !
أماه ..
هلْ في هذهِ الحياةِ مكان ؟!
هل تلجني الفراغاتُ لأنني : لا أحدْ !
أماه ..
هل أكتبُ لكِ رسالةً لا تصلكِ في مثلِ يومِ سقوطي من رحمكِ ، دونَ أن أهتكني بالملحِ !؟
أتعلمين أنني أحنّ إليكِ وأحتاجكِ جدًا أمي ؟!
أتعلمين أنكِ وحدكِ لك كفٌ منْ مناديلَ لم أكفكفْ بها دمعي يومًا لأنني ظننت البكاءَ أمامكِ حرامٌ في دينكم ؟!

أمي مازلتُ أبكي !
مازلتُ هشةً كزهرةِ مشمشٍ في أوائلَ آذار !
لقد نمتْ أزهارهُ حتمًا واساقطتْ في الأماكنِ التي يزورها الربيعُ ، وأنا هنا في عاصمةٍ رماديةٍ - أحبها - و يمتصني حزنها كخمرةٍ !

سكرتُ يا أمي هزيعَ الليلةِ الماضيةِ فشهقتُ ، ثم تحدرتُ وأنا أتذكركِ ..
لدي الكثيرُ لأكتبهُ لك لكنني أحتاجُ ذراعيكِ ، ورائحتكِ فقط لأغتسلَ عني مني ..

أمي .. وجهي لا يشبهكِ حقًا ؟!
فقط أعرفُ كيف أتكونكِ ، غيرَ أن لا وجهَ لي حينَ أقبضُ على ملائكةِ المماتِ التي أستعجلُ موعدها ..
أماه !
أريدُ أن أنشقَ عني ، أثورَ علي .. أضطهدُ جفافي .. وأمطرَ أشياءَ مباركةً ، لها عهدٌ جديدٌ بالربّ .. و أموت !

باردةٌ يداي والشتاءُ يقبلهما للمرةِ الأخيرةِ ويزفرُ زمهريرهُ في نهاياتها ، بناني ال كانَ أعجوبةً صارَ صيفًا له ملامحُ آب ..

تذكرين !
وأنا أصفُ الأشهرَ وأضعها تحتَ أسناني الصغيرةِ واحدًا واحدًا .. فأقضمُ العامَ .
تذكرين وأنتِ تهمسينَ ولكِ حاجبان كالهلالِ يريدُ أن يعانقَ أحدهما الآخرَ ، ولا أرصدُ لهفتهما حتى لا أضعف حينَ سماعكِ ترتلينَ رؤاكِ عني لي !

أمي تذكرين !
أن رصيدي من الأمنياتِ لا ينفد !
اليومَ ذي أنا أقولُ لكِ قد بعتها بثمنٍ بخسٍ دمعاتٍ معدوداتٍ.. فقط أريدُ نبيًا له عينان من عسلٍ مصفى ، يتبعُ ملتي و نكون ..

أريد أن آوي إليكِ ، أن تعصمينني مني حينَ تغرقُ بلدةً ميتة ..
أن لا تصدقي ، حين يخبرونكِ أنني صرتُ بذرةً !
بل ثقي أنني سأصيرُ - ربما - نخلةً تهزها قديسةٌ جديدةٌ تلبسها ابتسامتي ولا تهتز !

أمي : وحده الموت يُصْمتُ هذا الضجيج !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق